استخدام لحام بعقب تذوب الساخنة

تاريخ التحديث:22 May 2020
ملخص:

1. التحضير للحام يتم إعداد اللحام بشكل أساسي للتحقق مما […]

1. التحضير للحام
يتم إعداد اللحام بشكل أساسي للتحقق مما إذا كانت آلة اللحام تلبي متطلبات العمل. تحقق مما إذا كانت مثبتات كل جزء من الماكينة فضفاضة أو فضفاضة ؛ تحقق مما إذا كان اتصال الدائرة للجهاز كله صحيحًا وموثوقًا ؛ تحقق مما إذا كان الزيت الهيدروليكي في خزان الزيت الهيدروليكي كافياً ؛ تأكد مما إذا كانت متطلبات الإدخال لمصدر الطاقة ومطابقة الماكينة ؛ إذا كانت لوحة التدفئة تفي بالمتطلبات سواء كان تالفًا) ؛ التشغيل التجريبي لقاطع الطحن ، مفتاح مضخة الزيت ، إلخ.
ثم قم بتثبيت الزلات من نفس قطر الأنبوب في الحامل ؛ اضبط درجة حرارة اللوحة الساخنة على درجة حرارة اللحام (درجة حرارة لحام أنبوب البولي إيثيلين هي 200 ~ 230 درجة مئوية). قبل التسخين ، امسح لوحة التسخين بورق ناعم أو كحول. السطح ، ولكن يرجى الحرص على عدم خدش طبقة PTFE المضادة للالتصاق.
2. اللحام
يجب إجراء اللحام وفقًا لمعايير بطاقة عملية اللحام. إذا لزم الأمر ، يجب إجراء التعديلات المناسبة وفقًا للتغيرات في الطقس ودرجة الحرارة المحيطة وما إلى ذلك. الخطوات الرئيسية هي كما يلي.
(1) امسح الأوساخ من كلا الطرفين بقطعة قماش نظيفة. ضع الأنبوب على انزلاق الحامل بحيث يبرز طول كلا الطرفين (يجب أن يكون قصيرًا قدر الإمكان لتلبية متطلبات الطحن والتدفئة ، عادة 25 ~ 30 مم). إذا لزم الأمر ، استخدم الحامل لرفع الأجزاء بخلاف حامل أنبوب الاختبار بحيث يكون محور أنبوب الاختبار في نفس ارتفاع الخط المركزي لحامل أنبوب الاختبار ، ثم قم بإصلاحه باستخدام الزلات.
(2) أدخل قاطع الطحن ، قم أولاً بتشغيل مفتاح الطاقة الخاص بقاطع الطحن ، ثم أغلق نهايات اللحام للأنبوبين ببطء ، واضغط بالضغط المناسب حتى تكون هناك رقائق مستمرة في كلا الطرفين ، حرر الضغط ، وانتظر لحظة ، ثم اخرج انقل الإطار وإيقاف تشغيل القاطع. يجب أن يكون سمك الرقاقة 0.5 ~ 1.0mm ، ويمكن تعديل سمك الرقاقة عن طريق تعديل ارتفاع شفرة الطحن. كالآتي.
(3) أخرج قاطع الطحن ، أغلق كلا الطرفين وتحقق من المحاذاة. يجب ألا تتجاوز كمية المحاذاة الخاطئة بين طرفي الأنبوب 10٪ من سمك الأنبوب أو 1 مم من الأنبوب. يمكن تصحيح تعديل استقامة وانزلاق خط الأنابيب إلى حد معين ؛ عند الإغلاق ، لا توجد فجوة واضحة بين طرفي خط الأنابيب. لا يمكن أن يتجاوز العرض الأقصى: 0.3 مم (DN <225 مم) ، 0.5 مم (225 مم) 400 مم). إذا لم يتم استيفاء المتطلبات المذكورة أعلاه ، فيجب تأريضها مرة أخرى حتى يتم استيفاء المتطلبات أعلاه. (4) قياس المقاومة (مقاومة الاحتكاك للتركيب المتحرك). يجب إضافة هذا الضغط إلى ضغط معلمة العملية للحصول على ضغط العمل الفعلي. وتحقق مما إذا كانت درجة حرارة لوحة التسخين تصل إلى القيمة المحددة. (5) بعد أن تصل درجة حرارة لوحة التسخين إلى القيمة المحددة ، ضعها في الإطار واضغط الضغط المحدد حتى يصل التجعيد الأدنى على كلا الجانبين إلى العرض المحدد. عندما يصل الضغط إلى القيمة المحددة ، ينخفض ​​الضغط إلى القيمة المحددة (من أجل إبقاء الوجه النهائي للأنبوب على اتصال بلوحة التسخين) لامتصاص الحرارة. (6) عندما يحين الوقت ، اسحب الإطار المتحرك ، وقم بإزالة لوحة التسخين بسرعة ، ثم أغلق طرفي الأنبوب. يجب أن يكون وقت التبديل قصيرًا قدر الإمكان ولا يمكن أن يتجاوز القيمة المحددة. بعد التبريد إلى الوقت المحدد ، قم بتحرير الضغط ، وحرر الانزلاق ، واسحب الأنابيب المتصلة.