المتطلبات الأساسية لحام بعقب فلاش من قضبان الصلب

تاريخ التحديث:25 Jul 2020
ملخص:

لحام فلاش مستمر 1. ترتبط ارتباطا وثيقا بقدرة آلة اللحام […]

لحام فلاش مستمر
1. ترتبط ارتباطا وثيقا بقدرة آلة اللحام ، درجة الفولاذ وحجم قضيب الصلب. آلة اللحام ذات سعة معينة يمكنها فقط لحام القضبان الفولاذية التي تلبي المواصفات.
2. وفقا لدرجة الفولاذ ، القطر ، سعة آلة اللحام وطرق العملية المختلفة ، اختر مستوى المحول المناسب. إذا كان مستوى المحول منخفضًا جدًا ، فإن الجهد الثانوي منخفض ، وكان تيار اللحام صغيرًا ، سيجعل اللمعان صعبًا ، وتسخينًا غير كافٍ ، ولا يمكنه استخدام الفلاش لحماية اللحام من الأكسدة ؛ على العكس من ذلك ، إذا كان مستوى المحول مرتفعًا جدًا ، يكون الفلاش قويًا جدًا ، سيؤدي أيضًا إلى سحب الكثير من الحرارة بواسطة الجسيمات المعدنية ، ولن ترتفع درجة حرارة نهاية شريط الصلب.
3. إن تذبذب التيار الكهربائي له تأثير كبير على جودة اللحام. أثناء البناء في الموقع ، بسبب العدد الكبير من المعدات الكهربائية ، غالبًا ما يكون انخفاض الجهد كبيرًا. لهذا السبب ، يلزم وجود الفولتميتر في صندوق التبديل في مصدر طاقة اللحام ، ويمكن للحام دائمًا ملاحظة تقلبات الجهد وضبط معلمات اللحام في الوقت المناسب لضمان جودة اللحام.
4. بالنسبة للحام بعقب الوميض ، يجب تحديد معلمات اللحام المناسبة مثل تعديل الاستطالة ، احتباس التكلس ، الاحتفاظ بالضيق ومراحل المحول. يجب أن يشتمل الاحتفاظ أثناء اللحام بالفلاش المستمر على الاحتفاظ بالحرق ، والاحتفاظ بالضيق الكهربائي والاحتفاظ بالضيق غير الكهربائي.
5. نتائج فحص مظهر لحام فلاش:
1) لا تشققات أفقية في المفصل ؛
2) يجب ألا يكون لسطح القضيب الصلب الملامس للقطب حروق واضحة ؛
3) يجب ألا تكون زاوية الانحناء عند المفصل أكبر من 3. ويجب ألا يزيد إزاحة المحور عن 0.1 مرة بقطر التعزيز ، وأن لا تزيد عن 2 مم.
4) يجب أن تتجنب مفاصل شريط التسليح نقطة الانحناء لشريط التسليح ، ويجب ألا تقل المسافة عن نقطة الانحناء عن 10 أضعاف قطر قضيب التسليح.
6. عندما يتم إجراء اللحام تحت درجة حرارة محيطة أقل من -5 درجات ، يجب استخدام لحام الفلاش المسبق التسخين أو لحام الفلاش المسبق التسخين للحام. يمكن زيادة الاستطالة ، يتم استخدام مراحل المحولات الأقل ، وزيادة أوقات التسخين المسبق والوقت المتقطع. في الأيام الممطرة والثلجية ، يجب اتخاذ تدابير إيواء فعالة. يجب ألا تلمس الوصلات غير المبردة بعد اللحام الثلج والثلج. عندما تتجاوز سرعة الرياح 7.9 م / ث ، يتم اتخاذ تدابير حجب الرياح.
7. طريقة التشغيل هي:
1) يجب أن يكون التسخين المسبق كافياً ؛
2) يجب أن يكون الفلاش قويًا على الفور قبل التزوير:
3) الانزعاج سريع وقوي.
8. متطلبات أخرى لمعالجة وتركيب قضبان الصلب
1) يجب ألا يتجاوز موضع الانحناء للقضيب الفولاذي المثني 20 مم كما هو مطلوب في التصميم.
2) يجب ألا يتجاوز حجم الرِكاب الصافي ± 5 مم من متطلبات التصميم ، منها ± 3 مم لا ينبغي تجاوزها في هندسة الجسور.
3) متطلبات تثبيت التعزيز: يجب ألا يتجاوز تباعد قضبان الصلب المجهدة ± 5 مم ؛ يجب ألا يتجاوز تباعد قضبان الصلب الموزعة ± 20 مم ؛ يجب ألا يتجاوز تباعد الركاب أكثر من 20 مم عند ربط الإطار ؛ يجب ألا يتجاوز إطار اللحام ± 10 مم.