التركيب الهيكلي لآلة لحام اللوح البلاستيكي الساخن

تاريخ التحديث:12 Apr 2021
ملخص:

التركيب الهيكلي لآلة لحام اللوح البلاستيكي الساخن تتكون […]

التركيب الهيكلي لآلة لحام اللوح البلاستيكي الساخن

تتكون آلة لحام اللوح الساخن البلاستيكي من جزء نقل هوائي ، وجزء تحكم ، وجزء كهربائي ، وآلة ، وقالب صفيحة ساخنة ، وجهاز ميكانيكي.
1. جزء نقل هوائي
يتضمن هذا الجزء: المرشح ، صمام تخفيض الضغط ، المشحم ، المبدل ، صمام الخانق ، الأسطوانة ، إلخ.
عندما تعمل آلة لحام اللوح الساخن البلاستيكي ، يتم تشغيل أسطوانة الشوط أولاً بواسطة ضاغط هواء لدفع نظام قوالب اللوح الساخن للتحرك لأعلى ولأسفل. يتم ضبط نقل ضغط الهواء وفقًا لأجزاء اللحام البلاستيكية أثناء عملية اللحام لآلة لحام اللوح الساخن.
2. جزء التحكم
يتكون جزء التحكم من PLC وجهاز التحكم في درجة الحرارة. الوظائف الرئيسية هي: واحد هو التحكم في عمل نظام النقل الهوائي لفتح صمام دائرة الغاز تحت التحكم في التوقيت أثناء اللحام. تقوم الأسطوانة بالضغط لخفض رأس اللحام والضغط على الجسم الملحوم بضغط معين. بعد اكتمال اللحام ، يتم الحفاظ على الضغط لفترة من الوقت. ، ثم يقوم نظام التحكم بعكس صمام الغاز لإعادة ضبط رأس اللحام ؛ والثاني هو التحكم في وقت العمل لتسخين الأجزاء البلاستيكية على الصفيحة الساخنة. يقوم هذا النظام بأتمتة عملية اللحام بأكملها. يولد زر البدء فقط نبضة الزناد أثناء التشغيل. ثم يمكن إتمام عملية اللحام بالكامل تلقائيًا. تسلسل نظام التحكم بالكامل هو: يبدأ مزود الطاقة في نظام نقل هوائي لإشارة التحكم في الزناد ، وتضغط الأسطوانة لأعلى ولأسفل لتشديد القالب لأسفل والضغط على قوالب اللوح الساخن العلوية والسفلية للعمل ، والحفاظ على لحام معين لقد انتهى الوقت للاستمرار في الحفاظ على وقت ضغط معين للتراجع ، وشد اللحام لأعلى ولأسفل.
3. الجزء الكهربائي
شاشة تعمل باللمس وجهاز تحكم (قابل للبرمجة) ومفتاح مغناطيسي وأنبوب تسخين كهربائي. ينقسم الجزء الكهربائي بشكل أساسي إلى نظام التحكم في درجة حرارة لوحة التسخين لآلة لوحة التسخين ونظام التحكم في البرنامج للقوالب العلوية والسفلية وعمل آلية حركة لوحة التسخين. جزأين: لوحة التسخين نظام التحكم في درجة الحرارة هو أن مصدر الطاقة ثلاثي الأطوار 380 فولت يتم إدخاله من خلال مفتاح الهواء ، ويتحكم جهاز التحكم في درجة الحرارة في تشغيل وإيقاف تشغيل مرحل الحالة الصلبة ثلاثي الأطوار SSR لتوفير تيار التسخين لـ أنبوب التسخين الكهربائي في الصفيحة الساخنة ، والمزدوجة الحرارية مدمجة في اللوح الساخن. استخدمها كإشارة درجة حرارة لتغذية وحدة التحكم في درجة الحرارة لتحقيق التحكم في درجة حرارة لوحة التسخين الكهربائي ؛ يستخدم جهاز التحكم في درجة الحرارة طريقة ذكية للتحكم في تيار الخرج لترحيل الحالة الصلبة SSR. تم تجهيز دائرة هذا النظام أيضًا بجهازي قياس التيار المتردد لمراقبة التشغيل والإيقاف وحجم التيار ثلاثي الطور. يمكن ضبط درجة حرارة التسخين مسبقًا وتعديلها على لوحة التحكم في درجة الحرارة وفقًا لمتطلبات درجة حرارة المعالجة للوحة التسخين.
4. جزء الجهاز الميكانيكي والعفن
يعتمد هذا الجزء على هيكل لوحة منزلقة ، ويتم نقل حرارة لوحة التسخين إلى سطح اللحام لعناصر التسخين البلاستيكية العلوية والسفلية بواسطة طريقة التسخين الكهربائي. يتم صهر السطح ، ثم يتم سحب لوحة التسخين بسرعة. تحت تأثير أسطوانتين ، يتم تجعيد الأجزاء البلاستيكية العلوية والسفلية للجزء البلاستيكي معًا بسرعة ، بحيث يتم دمج سطح الانصهار بعد التسخين وتصلبه بسرعة ليصبح واحدًا. الآلة بأكملها في شكل إطار ، وتتكون من ثلاث وحدات: هيكل تحديد الموضع الثابت العلوي للقالب ، وهيكل تحديد الموضع الثابت السفلي للقالب ، وتكامل القالب الحراري. الآلة مزودة بلوحين تسخين كهربائيين نحاسيين ، يتحركان للأمام وللخلف بواسطة أسطوانة ، وهو سهل الاستخدام.
يتم تسخين لوحة التسخين بواسطة أنبوب التسخين الكهربائي. يتحكم جهاز التحكم في درجة الحرارة في نطاق درجة الحرارة. بعد ضبط درجة الحرارة ، يمكن ضبطها تلقائيًا. يتم عرض درجة الحرارة الفعلية ودرجة حرارة التسخين المتوقعة على اللوحة. يمكن للمستخدم إجراء تعديلات فعلية وفقًا لاحتياجات اللحام للأجزاء البلاستيكية.