ميزات ومبادئ آلة اللحام التناكبي PE بالذوبان الساخن الأوتوماتيكية

تاريخ التحديث:20 Apr 2021
ملخص:

ميزات ومبادئ آلة اللحام التناكبي PE بالذوبان الساخن الأ […]

ميزات ومبادئ آلة اللحام التناكبي PE بالذوبان الساخن الأوتوماتيكية
مع التطبيق المتزايد لأنابيب PE ، تجذب تكنولوجيا اللحام لأنابيب PE المزيد والمزيد من الاهتمام. تم تحسين لحام الأنابيب بشكل مستمر. إن الأداة المهمة لآلة لحام الأنابيب بالذوبان الساخن PE قد اختبرت أيضًا من اللحام اليدوي إلى اللحام اليدوي. الترقية من شبه آلي إلى آلي بالكامل.
في الوقت الحاضر ، هناك نوعان رئيسيان من آلات اللحام بالذوبان الساخن في السوق ، يدوية وآلات هيدروليكية. أكبر عيب في هاتين آلات اللحام بالذوبان الساخن هو أن جودة اللحام تتأثر بشكل كبير بالعوامل البشرية. تعتمد جودة اللحام على جودة وجودة المشغلين. الخبرة ، لذلك لا يمكن أن يضمن اللحام بشكل أساسي جودة اللحام.
أكبر ميزة لآلة اللحام بالذوبان الساخن الأوتوماتيكية DHJA هي تقليل تأثير العوامل البشرية على جودة اللحام. يستخدم جهاز كمبيوتر لمراقبة الوقت والضغط ودرجة الحرارة والمعلمات الأخرى لعملية اللحام بأكملها والتحكم فيها تلقائيًا ودون انقطاع لضمان أنه في عملية اللحام ، يمكن تنفيذ كل خطوة وفقًا لمتطلبات مواصفات التشغيل. في الوقت نفسه ، يمكن لآلة اللحام أن تكتشف في الوقت المناسب تغير درجة الحرارة المحيطة ومعلمة ضغط السحب وتعويض معلمات اللحام في الوقت المناسب لضمان جودة اللحام إلى أقصى حد.
مبدأ بعقب تذوب الساخنة
مبدأ اللحام التناكبي بالذوبان الساخن هو الضغط على طرفي الأنبوب (القطعة) ليتم لحامها مقابل لوحة تسخين بدرجة حرارة محددة مسبقًا لفترة من الوقت. بعد أن يصل الأنبوب إلى درجة حرارة كافية ، أخرج لوحة التسخين وأضف كمية معينة إلى كلا الطرفين. يتم دمج ضغط الطرفين بإحكام ، ويتم الحفاظ على السطح النهائي تحت ضغط معين حتى يتم تبريد السطح النهائي لإكمال عملية اللحام. نظرًا لأن الجسم ملحوم ويتم إنشاء حلقة اللحام أثناء عملية اللحام ، فإنها تصبح حلقة تقوية ، ويمكن أن تتجاوز قوتها الجسم.
في ظل الظروف العادية ، تنقسم عملية اللحام الكاملة إلى خمس مراحل: مرحلة التسخين المسبق ، ومرحلة امتصاص الحرارة ، ومرحلة التحويل ، ومرحلة اللحام ، ومرحلة التبريد.