صيانة وصيانة النظام الكهربائي لآلات اللحام الانصهار التناكبي الأوتوماتيكي

تاريخ التحديث:17 May 2021
ملخص:

نظرًا لأن آلة اللحام بالذوبان الساخن الأوتوماتيكية تحتا […]

نظرًا لأن آلة اللحام بالذوبان الساخن الأوتوماتيكية تحتاج إلى العمل في بيئة قاسية جدًا ، وغالبًا ما تستخدم أنواعًا مختلفة من معدات توليد الطاقة ومصادر الطاقة ، وقد تعمل مع معدات إلكترونية أخرى في نفس الوقت ، فلا يمكن للجهاز تجنب الأعطال الكهربائية. في عملية استخدام آلات اللحام الانصهار التناكبي الأوتوماتيكية ، يجب أن تتم صيانة المعدات بشكل جيد.
صيانة المعدات الكهربائية
يجب أن تظل سدادات التوصيل والمآخذ الخاصة بلوحة التسخين وصندوق التحكم وجزء التوصيل الخاص برف إشارة الحامل والحامل جافين. تأكد من التحقق مما إذا كانت اللوحة اللمسية للكمبيوتر تالفة ، وما إذا كان المفتاح مفكوكًا أو تالفًا.
طريقة استكشاف الأخطاء وإصلاحها:
تشمل الأخطاء الشائعة في النظام الكهربائي الأوتوماتيكي بالذوبان الساخن أخطاء تقادم للمكونات وأعطال غير متوقعة وأعطال من صنع الإنسان. لوح التسخين وقاطع الطحن لديهم أعلى معدل فشل تقادم. الرفوف لديها أعلى معدل فشل عرضي ؛ تتميز قواطع طحن اللوح الساخن بأعلى معدل فشل من صنع الإنسان ؛ معدل فشل جزء التحكم هو ضرر عرضي نسبيًا.
إذا كنت تشك في وجود مشكلة في التحكم الكهربائي لآلة اللحام ، فتحقق أولاً مما إذا كان جهد الدخل المعروض على الفولتميتر للإدخال طبيعيًا. ثم قم بإجراء عمليات التفتيش والصيانة الأخرى.
استكشاف الأخطاء وإصلاحها الدائرة:
استخدم طريقة استكشاف أخطاء الجهد المقسم وإصلاحها (إذا كان مصدر الطاقة الخاص بلوحة الطاقة غير طبيعي ، فأنت بحاجة إلى فصل مقبس الطاقة أولاً ، وقياس ما إذا كان الجهد فوق الموصل طبيعيًا ، ثم قم بتوصيل لوحة الطاقة ، وافصل موصل الإخراج الخاص بـ لوحة الطاقة ، وقياس المقبس ما إذا كان الجهد طبيعيًا ، وما إلى ذلك).
أدوات الاختبار والصيانة الكهربائية اللازمة
استخدم مقياس متعدد
استخدم مقياس متعدد لقياس المقاومة:
أدر المتر المتعدد إلى أي موضع مقاومة ، والمس طرفي الكائن المراد قياسه بمسبارين ، واقرأه مباشرة من الشاشة. إذا أظهر الرقم "1" ، فهذا يعني أن النطاق صغير جدًا ، لذا يجب إضافة مسافة كبيرة بعد القياس. حدد الترس المناسب وفقًا للقراءة ، ومن ثم يمكن قراءة البيانات النهائية.
لقياس جهد التيار المستمر ، مثل 0-8.5 فولت ، 24 فولت ، إلخ ، أدخل المسبار الأسود أولاً في الفتحة "com" والمسبار الأحمر في "VΩ". حدد المقبض للنطاق الأكبر من القيمة المقدرة (ملاحظة: القيمة أعلى القرص هي النطاق الأقصى ، "V" - "تمثل نطاق جهد التيار المستمر" ، "V" تمثل نطاق جهد التيار المتردد ، "A تمثل التيار range "، ثم قم بتوصيل المجس بطرفتي الكائن المراد قياسه ، حافظ على ثبات جهة الاتصال. يمكن قراءة القيمة مباشرة من الشاشة. إذا كان يظهر" 1 "، فهذا يعني أن نطاق القياس صغير جدًا ، لذلك تحتاج إلى إضافة الكثير من النطاقات قبل القياس. إذا كانت القيمة "-" تظهر على اليمين ، فهذا يعني أن قطبية المسبار معاكسة لقطبية مصدر الطاقة الفعلي ، والمسبار الأحمر متصل بـ القطب السالب.
قياس جهد التيار المتردد. مقبس المجس هو نفس قياس الجهد المستمر ، ولكن يجب ضبط المقبض ضمن النطاق المطلوب بواسطة ترس التيار المتردد "V ~". لا يوجد فرق بين جهد التيار المتردد الموجب والسالب ، وطريقة القياس هي نفسها الأخيرة. سواء كنت تقيس جهد التيار المتردد أو جهد التيار المستمر ، انتبه للسلامة الشخصية ولا تلمس الجزء المعدني من المسبار بيديك.

تشجيانغ Chenghong الماكينات والشركة المحدودة هي الصين مورد ماكينات اللحام الهيدروليكي ومصنع ماكينات لحام الانصهار اليدوي